تبلیغات
پلاگیوس - دیانة المسیح أم دیانة بولس ؟
یکشنبه 6 فروردین 1391

دیانة المسیح أم دیانة بولس ؟

   نوشته شده توسط: علی هجران    نوع مطلب :مسیحیت ،

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/d/d7/Paul_de_tarse_rembrandt.jpg/180px-Paul_de_tarse_rembrandt.jpg

عندما یبحث المرء عن أصول المسیحیة لا بد له أن یبدأ أو ینتهی بدارسة عن بولس رائدها الأول ، لأن بولس الذی لم یكن من الحواریین الاثنى عشر ، ولم یكن من صحابة المسیح علیه السلام ولم یكن شاهداً على أحداث بعثته ، تمكن بمفرده من تأسیس المسیحیة ، وهو السبب الأول الذی من أجله یطلق على الدیانة المسیحیة الیوم اسم مسیحیة بولس ،نسبةً إلى ، ،

 

مؤسسها الفعلی ، برغم الانطباع السائد بین العامة أن المسیح علیه السلام هو المؤسس ، ذلك أنهم احتفظوا بالمسیح رمزاً لعقیدة بولس ، وقد یكون من المفید التأمل فیما كانت ستكون علیه المسیحیة _ أو النصرانیة _ الیوم لو لم تنفجر ظاهرة بولس على مسرح التاریخ بعد رفع المسیح .

التحول المفاجىء !! :

تجمع المراجع الموثوق بها على أن لبولس الطرطوسی دوراً خطیراً فی تحریف وتبدیل المسیحیة الأصلیة ویدل على ذلك التحول المفاجىء والغریب من الأضطهاد الشدید للمسیحیین إلى كونه رسول من عند الله ومصدراً للوحی والشرع !!!!!!

لقد كانت هذه حقیقة بالفعل ، ولكنها حقیقة تدعو إلى العجب ، فكیف بشخص شریر ومضطهد للأبریاء ینتقل إلى رسول ودیع، ینزل علیه الوحی ویكلم الله ؟!!! هكذا بدون أی مقدمات، وبدون دلیل عقلی أو نقلی كنص فی كتاب سماوی یدل أو یشیر إلیه أو یصفه، لأن رسائله شهادة منه لنفسه فهی غیر مقبولة، وكذلك ما كتب بتأثیر منه، كل ذلك لا یعتبر دلیلاً نقلیاً أو عقلیاً على كونه رسولاً یوحى إلیه أو كاتب وحی ملهم .

ولنفرض جدلاً أن بولس هذا كان كأی منحرف أو مشرك كافر، ثم هداه الله فآمن حتى مع تذكر سوابقه المشینة، فإن ذلك یعقل إذا كان دوره - فیما بعد - لا یعدو أن یكون مؤمناً متبعاً أو مجتهداً، أما أن ینتقل من عدو لدود وظالم، إلى رسول ملهم ومشرع ویكلم الله، فإن هذا ما یرفضه العقل السلیم ، والفطرة المتیقظة ، وما أشبه بولس هذا بالمتنبئین الكذبة ... 

بولس یقول أراءه الشخصیة والنصارى یدعون ان كلامه هو من عند الله !!!

قال بولس فی رسالته الأولى إلى كورنثوس [ 7 : 25 ] :

(( وَأَمَّا الْعَذَارَى فَلَیْسَ عِنْدِی أَمْرٌ مِنَ الرَّبِّ فِیهِنَّ وَلَكِنَّنِی أُعْطِی رَأْیاً كَمَنْ رَحِمَهُ الرَّبُّ أَنْ یَكُونَ أَمِیناً.))

وقال أیضاَ فی رسالته الأولى إلى كورنثوس [ 7 : 38 _ 40 ]

(( إِذاً مَنْ زَوَّجَ فَحَسَناً یَفْعَلُ وَمَنْ لاَ یُزَوِّجُ یَفْعَلُ أَحْسَنَ. 39الْمَرْأَةُ مُرْتَبِطَةٌ بِالنَّامُوسِ مَا دَامَ رَجُلُهَا حَیّاً. وَلَكِنْ إِنْ مَاتَ رَجُلُهَا فَهِیَ حُرَّةٌ لِكَیْ تَتَزَوَّجَ بِمَنْ تُرِیدُ فِی الرَّبِّ فَقَطْ. 40وَلَكِنَّهَا أَكْثَرُ غِبْطَةً إِنْ لَبِثَتْ هَكَذَا بِحَسَبِ رَأْیِی. وَأَظُنُّ أَنِّی أَنَا أَیْضاً عِنْدِی رُوحُ اللهِ. ))

ویقول فی رسالته إلى اهل رومیة [ 16 : 1 ] : (( أُوصِی إِلَیْكُمْ بِأُخْتِنَا فِیبِی الَّتِی هِیَ خَادِمَةُ الْكَنِیسَةِ الَّتِی فِی كَنْخَرِیَا 2كَیْ تَقْبَلُوهَا فِی الرَّبِّ كَمَا یَحِقُّ لِلْقِدِّیسِینَ وَتَقُومُوا لَهَا فِی أَیِّ شَیْءٍ احْتَاجَتْهُ مِنْكُمْ لأَنَّهَا صَارَتْ مُسَاعِدَةً لِكَثِیرِینَ وَلِی أَنَا أَیْضاً. 3سَلِّمُوا عَلَى بِرِیسْكِلاَّ وَأَكِیلاَ الْعَامِلَیْنِ مَعِی فِی الْمَسِیحِ یَسُوعَ 4اللَّذَیْنِ وَضَعَا عُنُقَیْهِمَا مِنْ أَجْلِ حَیَاتِی اللَّذَیْنِ لَسْتُ أَنَا وَحْدِی أَشْكُرُهُمَا بَلْ أَیْضاً جَمِیعُ كَنَائِسِ الأُمَمِ 5وَعَلَى الْكَنِیسَةِ الَّتِی فِی بَیْتِهِمَا. سَلِّمُوا عَلَى أَبَیْنِتُوسَ حَبِیبِی الَّذِی هُوَ بَاكُورَةُ أَخَائِیَةَ لِلْمَسِیحِ. 6سَلِّمُوا عَلَى مَرْیَمَ الَّتِی تَعِبَتْ لأَجْلِنَا كَثِیراً. 7سَلِّمُوا عَلَى أَنْدَرُونِكُوسَ وَیُونِیَاسَ نَسِیبَیَّ الْمَأْسُورَیْنِ مَعِی اللَّذَیْنِ هُمَا مَشْهُورَانِ بَیْنَ الرُّسُلِ وَقَدْ كَانَا فِی الْمَسِیحِ قَبْلِی. 8سَلِّمُوا عَلَى أَمْبِلِیَاسَ حَبِیبِی فِی الرَّبِّ. 9سَلِّمُوا عَلَى أُورْبَانُوسَ الْعَامِلِ مَعَنَا فِی الْمَسِیحِ وَعَلَى إِسْتَاخِیسَ حَبِیبِی. 10سَلِّمُوا عَلَى أَبَلِّسَ الْمُزَكَّى فِی الْمَسِیحِ.))

فما علاقة هذه التحیات والسلامات الشخصیة بكلمة الله ؟!

من الواضح جداً ان كتابات بولس ما هی إلا رسائل شخصیة أرسلها لأناس مختلفة ، وعلى الرغم من ذلك إلا ان المسیحیون یقدسونها ویعتبرونها وحی من عند رب العالمین زوراً وبهتاناً .

 

یقول بولس فی رسالته الثانیة إلی صدیقه تیموثاوس [ 4 : 9 ] :

(( بادرْ أَنْ تَأْتِیَ إِلَیَّ سَرِیعاً، لأَنَّ دِیمَاسَ، إِذْ أَحَبَّ الْحَیَاةَ الْحَاضِرَةَ، تَرَكَنِی وَذَهَبَ إِلَى مَدِینَةِ تَسَالُونِیكِی. أَمَّا كِرِیسْكِیسُ، فَقَدْ ذَهَبَ إِلَى مُقَاطَعَةِ غَلاَطِیَّةَ، وَتِیطُسُ إِلَى دَلْمَاطِیَّةَ وَلَمْ یَبْقَ مَعِی إلا لُوقَا وَحْدَه ُخذ ِمَرْقُسَ وَأَحْضِرْهُ مَعَكَ، فَهُوَ یَنْفَعُنِی فِی الْخِدْمَةِ. أَمَّا تِیخِیكُسُ، فَقَدْ أَرْسَلْتُهُ إِلَى مَدِینَةِ أَفَسُسَ. وَعِنْدَمَا تَجِیءُ، أَحْضِرْ مَعَكَ رِدَائِی الَّذِی تَرَكْتُهُ عِنْدَ كَارْبُسَ فِی تَرُوَاسَ، وَكَذلِكَ كُتُبِی، وَبِخَاصَّةٍ الرُّقُوقَ الْمَخْطُوطَةَ.!! ))

ونحن نسأل :

أی عاقل یقول : إن هذا الكلام الذی هو رسالة شخصیة محضة ، تتعلق بطلب بولس من صدیقه الحضور سریعاً وتتعلق برداءه الشخصی ... أی عاقل یقول أنها وحی من عند رب العالمین ؟!

ما علاقة هذا الكلام بوحی السماء حتى یوضع فی كتاب ینسب إلی الرب تبارك وتعالى ؟ !

قال بولس لصدیقه تیطس [ تی 3 : 12 ] : (( حالَمَا أُرْسِلُ إِلَیْكَ أَرْتِمَاسَ أَوْ تِیخِیكُسَ، اجْتَهِدْ أَنْ تَأْتِیَنِی إِلَى مَدِینَةِ نِیكُوبُولِیسَ، لأَنِّی قَرَّرْتُ أَنْ أشـتی هُنَاكَ. !! ))

هل یمكن أن یكون هذا كلام موحى من عند الله ؟! هل أصبح قول بولس لصدیقه ( تیطس ) أنه قرر أن یشتی فی المكان الفلانی وحی من عند رب العالمین ؟!!

ویقول فی رسالته الثانیة إلى صدیقه تیموثاوس [ 4 : 19 ] :

(( سلِّمْ عَلَى بِرِسْكَا وَأَكِیلاَ، وَعَائِلَةِ أُونِیسِیفُورُسَ. أَرَاسْتُسُ مَازَالَ فِی مَدِینَةِ كُورِنْثُوسَ. أما  تُرُوفِیمُوسُ، فَقَدْ تَرَكْتُهُ فِی مِیلِیتُسَ مَرِیضاً. اجْتَهِدْ أَنْ تَجِیءَ إِلَیَّ قَبْلَ حُلُولِ الشِّتَاءِ.یُسَلِّمُ عَلَیْكَ إِیُوبُولُسُ، وَبُودِیسُ، وَلِینُوسُ، وَكَلُودِیَا، وَالإِخْوَةُ جَمِیعاً. ))

ونحن نسأل :

هل أصبح سلام الشخص للشخص وأن یقول له أن فلانا مریضاً وفلانا بقی فی المكان الفلانی وحیاً من عند رب العالمین ؟

إن هذه الفقرات تؤكد أن رسائل بولس لیست وحی من الله وانما رسائل متبادلة أدخلت فی الكتاب لتصیر وحیاً . وإلا فماذا ینفع وجود نص فی كتاب ینسب إلى الله یتعلق برداء بولس الشخصی ؟! وینص یعلن فیه بولس انه سوف یشتی فی المكان الفلانی ؟! ونص یبعث فیه سلامات وتحیات شخصیة ؟

وأمثال هذه النصوص كثیرة جداً وإذا تتبعناها یطول بنا الكلام إلی أبعد مدى . والله المستعان

هذا هو بولس الذى لعب بالكل لیربح الكل !!!

هذا هو بولس الذى لعب بالكل لیربح الكل ولیكون شریكاً فى الإنجیل فهو القائل : ((19فَإِنِّی إِذْ كُنْتُ حُرّاً مِنَ الْجَمِیعِ اسْتَعْبَدْتُ نَفْسِی لِلْجَمِیعِ لأَرْبَحَ الأَكْثَرِینَ. 20فَصِرْتُ لِلْیَهُودِ كَیَهُودِیٍّ لأَرْبَحَ الْیَهُودَ وَلِلَّذِینَ تَحْتَ النَّامُوسِ كَأَنِّی تَحْتَ النَّامُوسِ لأَرْبَحَ الَّذِینَ تَحْتَ النَّامُوسِ 21وَلِلَّذِینَ بِلاَ نَامُوسٍ كَأَنِّی بِلاَ نَامُوسٍ - مَعَ أَنِّی لَسْتُ بِلاَ نَامُوسٍ لِلَّهِ بَلْ تَحْتَ نَامُوسٍ لِلْمَسِیحِ - لأَرْبَحَ الَّذِینَ بِلاَ نَامُوسٍ. صِرْتُ لِلضُّعَفَاءِ كَضَعِیفٍ لأَرْبَحَ الضُّعَفَاءَ. صِرْتُ لِلْكُلِّ كُلَّ شَیْءٍ لأُخَلِّصَ عَلَى كُلِّ حَالٍ قَوْماً. 23وَهَذَا أَنَا أَفْعَلُهُ لأَجْلِ الإِنْجِیلِ لأَكُونَ شَرِیكاً فِیهِ.)) [ كورنثوس الأولى 9: 20-23 ]

وهو نفس حال المبشرین الیوم : الكذب والنفاق لیربحوا الكل !!

وقد كشف بولس عن نفاقه وكذبه ونظرته العنصریة عندما تحدث عن بنی اسرائیل ، بنی جلدته قائلاً : (( أیها الأخوة لسنا أولاد جاریة بل أولاد حرة )) غلاطیة [ 4 : 31 ]

وذلك فی إشارة واضحة منه إلى أبناء ( الجاریة ) هاجر أم العرب والمسلمین و ( الحرة ) سارة أم اسحاق ابن یعقوب ( إسرائیل ) وجد بنی اسرائیل والیهود من بعد .

ونظرة بولس هذه هی _ للأسف _ نفس النظرة العنصریة الاستعلائیة والاستكباریة التی ینظرها صهاینة الیهود والصلبیون إلى المسلمین والعرب .

بولس یهدم تعالیم المسیح علیه السلام !!

ان المسیحیین یقدسون كلا العهدین القدیم والجدید ویضمونهما فی كتاب واحد ویطلقون علیه اسم الكتاب المقدس.

وقد قال المسیح : (( لاَ تَظُنُّوا أَنِّی جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِیَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لِأُكَمِّلَ. فَإِنِّی الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِلَى أَنْ تَزُولَ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ لاَ یَزُولُ حَرْفٌ وَاحِدٌ أَوْ نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ النَّامُوسِ حَتَّى یَكُونَ الْكُلُّ. فَمَنْ نَقَضَ إِحْدَى هَذِهِ الْوَصَایَا الصُّغْرَى وَعَلَّمَ النَّاسَ هَكَذَا یُدْعَى أَصْغَرَ فِی مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. وَأَمَّا مَنْ عَمِلَ وَعَلَّمَ فَهَذَا یُدْعَى عَظِیماً فِی مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. فَإِنِّی أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ إِنْ لَمْ یَزِدْ بِرُّكُمْ عَلَى الْكَتَبَةِ وَالْفَرِّیسِیِّینَ لَنْ تَدْخُلُوا مَلَكُوتَ السَّماوَاتِ.)) متى [ 5 : 17 ]

وقال أیضاً: (( حِینَئِذٍ خَاطَبَ یَسُوعُ الْجُمُوعَ وَتَلاَمِیذَهُ قَائِلاً: «عَلَى كُرْسِیِّ مُوسَى جَلَسَ الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّیسِیُّونَ فَكُلُّ مَا قَالُوا لَكُمْ أَنْ تَحْفَظُوهُ فَاحْفَظُوهُ وَافْعَلُوهُ وَلَكِنْ حَسَبَ أَعْمَالِهِمْ لاَ تَعْمَلُوا لأَنَّهُمْ یَقُولُونَ وَلاَ یَفْعَلُونَ.)) متى [ 23 : 1 ]

ان هذه النصوص فیها الدلیل الواضح على تمسك المسیح بناموس ( شریعة ) موسى وبتفاسیر وشروح الكتبة والفریسیین.

وكیف لا یكون المسیح متمسك بشریعة موسى والانبیاء وهو الذی قال للسائل : (( إِنْ أَرَدْتَ أَنْ تَدْخُلَ الْحَیَاةَ فَاحْفَظِ الْوَصَایَا. )) متى [ 19 : 16 ] أى اتبع تعالیم التوراة واعمل بها.

ولم یبدل دین المسیح ویأمر بترك التمسك بشریعة موسى والعمل بها إلا بولس فهو القائل : (( إِذْ نَعْلَمُ أَنَّ الإِنْسَانَ لاَ یَتَبَرَّرُ بِأَعْمَالِ النَّامُوسِ، بَلْ بِإِیمَانِ یَسُوعَ الْمَسِیحِ، آمَنَّا نَحْنُ أَیْضاً بِیَسُوعَ الْمَسِیحِ، لِنَتَبَرَّرَ بِإِیمَانِ یَسُوعَ لاَ بِأَعْمَالِ النَّامُوسِ. لأَنَّهُ بِأَعْمَالِ النَّامُوسِ لاَ یَتَبَرَّرُ جَسَدٌ مَا.)) غلاطیة [ 2 : 16 ]

ان نظرة بولس إلى الجنس البشری هی الفصل التام بین الایمان والعمل ، والفصل التام بین الدین وقواعد السلوك الأخلاقیة ، كل ما هو مطلوب من المؤمن لكی ینجو : التصدیق بعیسى كمخلص له ، وبعبارة أخرى أن نجاة المؤمن بعیسى كمنقذ یأتیه أوتوماتیكیاً وبلا مقابل ، فهو هدیة مجانیة ، المطلوب فقط أن یؤمن الفرد أن موت المخلص على الصلیب كان كفارة لخطایا البشریة ، وهذا الاعتقاد وحده بحسب بولس كافٍ لجعل بولس متفوقاً على باقی البشر ممن لا یشاركونه هذا الاعتقاد ، وفی الوقت نفسه لم یذكر بولس شیئاً عن تعالیم المسیح وأعماله على الأرض !

غیر أن الحقیقة البسیطة أن المسیح علیه السلام لم یتفوه بأی كلمة فی حیاته تفید أن الإنسان یتحرر من تبعة أعماله ما دام مؤمناً أن المسیح دفع الثمن مقدماً بالنیابة عنه ، فلو صح ذلك لكان بمثابة رخصة للفوضى الاجتماعیة والجریمة والتحلل الأخلاقی والفساد ، غیر أن بولس قالها بكل وقاحة : (( لأن الشریعة تجلب الغضب ، وحیث لاتكون شریعة لاتكون معصیة )) [ رومیة 4 : 15 ]

وكتب أیضاً : (( وأما الناموس _ أی الشریعة _ فدخل لكی تكثر الخطیة . ولكن حیث كثرت الخطیة ازدادت النعمة جداً )) [ رومیة 5 : 20 ]

أی أن النتیجة الوحیدة من وجود الشریعة أن تكثر الخطایا حسب نظریته ، ولذلك استنتج بولس فقال : (( لذا نحن _ أی بولس نقرر تبریر أعمال الإنسان من خلال إیمانه ، بدون التزامه بالشریعة )) [ رومیة 3 : 28 ]

وهذا الاستنتاج یقودنا لطرح عدة اسئلة :

كیف یمكن الفصل بین الدین وبین قواعد السلوك الأخلاقیة ؟

وكیف یمكن للأیمان وحده أن یكون كافٍ برغم خرق الشرائع ؟

وكیف یمكن للمجتمعات أن تعمل إن لم یكن الأفراد مسؤولین عن أعمالهم ؟

وماذا كان بولس یأمل من هجومه على الشریعة التی تنظم المجتمعات ؟

والتی ما جاء المسیح لینقضها ؟

ألیس هذا هو التحریف ؟

وبعكس ذلك كتب یعقوب فی رسالته [ 2 : 14 ] ، [ 2 : 20 ] ، [ 2 : 24 ، 26 ] :

قائلاً : ((14یَاإِخْوَتِی، هَلْ یَنْفَعُ أَحَداً أَنْ یَدَّعِیَ أَنَّهُ مُؤْمِنٌ، وَلَیْسَ لَهُ أَعْمَالٌ تُثْبِتُ ذَلِكَ، هَلْ یَقْدِرُ إِیمَانٌ مِثْلُ هَذَا أَنْ یُخَلِّصَهُ؟ ))

((20وَهَذَا یُؤَكِّدُ لَكَ، أَیُّهَا الإِنْسَانُ الْغَبِیُّ، أَنَّ الإِیمَانَ الَّذِی لاَ تَنْتُجُ عَنْهُ أَعْمَالٌ هُوَ إِیمَانٌ مَیِّتٌ! ))

((24فَتَرَوْنَ إِذَنْ أَنَّ الإِنْسَانَ لاَ یَتَبَرَّرُ بِإِیمَانِهِ فَقَطْ، بَلْ بِأَعْمَالِهِ أَیْضاً. ))

((26فَكَمَا أَنَّ جِسْمَ الإِنْسَانِ یَكُونُ مَیْتاً إِذَا فَارَقَتْهُ الرُّوحُ، كَذَلِكَ یَكُونُ الإِیمَانُ مَیِّتاً إِذَا لَمْ تُرَافِقْهُ الأَعْمَالُ! ))

مما یناقض عقیدة بولس بشكل سافر ، ولذلك رأت الكنیسة فی یعقوب تهدیداً لها منذ البدایة فعمدت إلى تكییف التاریخ والسیطرة علیه بأن حذفت الكثیر من المعلومات عن هذه الشخصیة النصرانیة الهامة .

بولس یلغی تقدیس یوم السبت :

لقد ألغى بولس تقدیس یوم السبت مع ان تقدیس السبت هو الوصیة الرابعة من الوصایا العشر: (( فَتَحْفَظُونَ السَّبْتَ لأَنَّهُ مُقَدَّسٌ لَكُمْ. مَنْ دَنَّسَهُ یُقْتَلُ قَتْلاً. إِنَّ كُلَّ مَنْ صَنَعَ فِیهِ عَمَلاً تُقْطَعُ تِلْكَ النَّفْسُ مِنْ بَیْنِ شَعْبِهَا. سِتَّةَ أَیَّامٍ یُصْنَعُ عَمَلٌ. وَأَمَّا الْیَوْمُ السَّابِعُ فَفِیهِ سَبْتُ عُطْلَةٍ مُقَدَّسٌ لِلرَّبِّ. كُلُّ مَنْ صَنَعَ عَمَلاً فِی یَوْمِ السَّبْتِ یُقْتَلُ قَتْلاً. فَیَحْفَظُ بَنُو إِسْرَائِیلَ السَّبْتَ لِیَصْنَعُوا السَّبْتَ فِی أَجْیَالِهِمْ عَهْداً أَبَدِیّاً. هُوَ بَیْنِی وَبَیْنَ بَنِی إِسْرَائِیلَ عَلاَمَةٌ إِلَى الأَبَدِ لأَنَّهُ فِی سِتَّةِ أَیَّامٍ صَنَعَ الرَّبُّ السَّمَاءَ وَالأَرْضَ وَفِی الْیَوْمِ السَّابِعِ اسْتَرَاحَ وَتَنَفَّسَ.)) [ خروج 31: 14]

وأمر الرب أن یُحفَظ السبت أبدیاً ((  فَیَحْفَظُ بَنُو إِسْرَائِیلَ السَّبْتَ لِیَصْنَعُوا السَّبْتَ فِی أَجْیَالِهِمْ عَهْداً أَبَدِیّاً) بل أمر بقتل من دنسه واعتدى علیه: (( مَنْ دَنَّسَهُ یُقْتَلُ قَتْلاً.)) [خروج 31: 14]

هل جلب بولس على نفسه اللعنة ؟

یقول الرب فی سفر التثنیة 27 : 26 : (( ملعون من لا یقیم كلمات هذا الناموس لیعمل بها . ویقول جمیع الشعب آمین ))

بولس هو أول من صرح ودعا إلى شرب الخمر :

وهذا طبقاً لما جاء فی رسالته الأولى إلى كورنثوس [ 11 : 21 _ 22 ]

ورسالته الأولى إلى تیموثاوس [ 3 : 8 ]

وهو القائل : (( لا تكن فیما بعد شراب ماء بل استعمل خمراً قلیللاً من أجل معدتك وأسقامك الكثیرة )) [ رسالة بولس الأولى إلى تیموثاوس 5 : 23 ]

وكما تعلم أیها القارىء الكریم فإن كل انسان لدیه معدة . وما أكثر أسقام البشر . ولو شرب كل ذی معدة خمراً مدعیاً اعتلالها ، ولو شرب كل من یعانی سقماً خمراً ، أینجو أحــد من الخمر ؟ وماذا عساها أن تكون الخمر فی حقیقة أمرها ؟

هناك آلاف من القساوسة المسیحیین غرر بهم وتدرجوا للوصول إلى الادمان الكامل عن طریق رشف ما یسمى بقلیل من الخمر فی التقلید الكنسی باقامة العشاء الربانی . . .

بولس یتهم الله سبحانه وتعالى بالظلم والجور !!

لقد ادعى بولس فی احدى رساله أن الله سبحانه وتعالى یرسل للناس عمل الضلال لیصدقوا الكذب ثم یعاقبهم علیه !

فهو القائل : (( سَیُرْسِلُ اللهُ إِلَیْهِمْ طَاقَةَ الضَّلاَلِ حَتَّى یُصَدِّقُوا مَا هُوَ دَجْلٌ، 12فَتَقَعَ الدَّیْنُونَةُ عَلَى جَمِیعِ الَّذِینَ لَمْ یُؤْمِنُوا بِالْحَقِّ )) [ الرسالة الثانیة الی أهل تسالونیكی 2 : 11 ]

بولس یتهم الله سبحانه وتعالى بالحماقة بكلام لا ذوق فیه !

یقول بولس فی رسالته الاولى إلى كورنثوس [ 1 : 25 ] بدون رویة أو تفكیر : (( إن حماقة الله أعقل من الناس وضعف الله أشد قوة من الناس ))

ونحن نسأل :

هل تصح هذه المقارنة ؟!

وهل هذا التعبیر فیه ذوق مع الله ؟

وهل هذا كلام یصح ان یكون من عند الله ؟

بولس یعترف انه كذاب !!

فهو القائل : (( وَلكِنْ، إِنْ كَانَ كَذِبِی یَجْعَلُ صِدْقَ اللهِ یَزْدَادُ لِمَجْدِهِ، فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ بِاعْتِبَارِی خَاطِئاً؟ )) [ رومیة 3 : 7 ]

انه ینشر دین الله بالكذب والطرق الملتویة وهذا هو حال المبشرین الیوم .

بولس یزعم انه سیدین ملائكة الله !!

فهو القائل فی رسالته الاولى الی كورنثوس [ 6 : 3 _ 4 ] :

(( أَمَا تَعْلَمُونَ أَنَّنَا سَنَدِینُ الْمَلاَئِكَةَ؟ أَفَلَیْسَ أَوْلَى بِنَا أَنْ نَحْكُمَ فِی قَضَایَا هَذِهِ الْحَیَاةِ؟ ))

بولس یعترف انه انسان تعیس ولا یسكن فی جسده الصلاح !

یقول فی رسالته الی اهل روما [ 7 : 15 _ 24 ] :

((15فَإِنَّ مَا أَفْعَلُهُ لاَ أَمْلِكُ السَّیْطَرَةَ عَلَیْهِ: إِذْ لاَ أُمَارِسُ مَا أُرِیدُهُ، وَإِنَّ مَا أُبْغِضُهُ فَإِیَّاهُ أَعْمَلُ. 16فَمَا دُمْتُ أَعْمَلُ مَا لاَ أُرِیدُهُ، فَإِنِّی أُصَادِقُ عَلَى صَوَابِ الشَّرِیعَةِ. 17فَالآنَ، إِذَنْ، لَیْسَ بَعْدُ أَنَا مَنْ یَفْعَلُ ذلِكَ، بَلِ الْخَطِیئَةُ الَّتِی تَسْكُنُ فِیَّ. 18لأَنَّنِی أَعْلَمُ أَنَّهُ فِیَّ، أَیْ فِی جَسَدِی، لاَ یَسْكُنُ الصَّلاَحُ: فَأَنْ أُرِیدَ الصَّلاَحَ ذَلِكَ مُتَوَفِّرٌ لَدَیَّ؛ وَأَمَّا أَنْ أَفْعَلَهُ، فَذَلِكَ لاَ أَسْتَطِیعُهُ. 19فَأَنَا لاَ أَعْمَلُ الصَّلاَحَ الَّذِی أُرِیدُهُ؛ وَإِنَّمَا الشَّرُّ الَّذِی لاَ أُرِیدُهُ فَإِیَّاهُ أُمَارِسُ. 20وَلكِنْ، إِنْ كَانَ مَا لاَ أُرِیدُهُ أَنَا إِیَّاهُ أَعْمَلُ، فَلَیْسَ بَعْدُ أَنَا مَنْ یَفْعَلُ ذَلِكَ، بَلِ الْخَطِیئَةُ الَّتِی تَسْكُنُ فِیَّ. 21إِذَنْ، أَجِدُ نَفْسِی، أَنَا الَّذِی یُرِیدُ أَنْ یَعْمَلَ مَا هُوَ صَالِحٌ، خَاضِعاً لِهَذَا النَّامُوسِ: 22أَنَّ لَدَیَّ الشَّرَّ. فَإِنَّنِی، وَفْقاً لِلإِنْسَانِ الْبَاطِنِ فِیَّ، أَبْتَهِجُ بِشَرِیعَةِ اللهِ. 23وَلكِنَّنِی أَرَى فِی أَعْضَائِی نَامُوساً آخَرَ یُحَارِبُ الشَّرِیعَةَ الَّتِی یُرِیدُهَا عَقْلِی، وَیَجْعَلُنِی أَسِیراً لِنَامُوسِ الْخَطِیئَةِ الْكَائِنِ فِی أَعْضَائِی. 24فَیَا لِی مِنْ إِنْسَانٍ تَعِیسٍ ! ))

ان هذا الكلام الذی قاله بولس یتعارض مع ما قال یوحنا فی رسالته الأولى : (( كل من هو مولود من الله لا یفعل خطیةٍ ، لأَنَّ طَبِیعَةَ اللهِ صَارَتْ ثَابِتَةً فِیهِ. بَلْ إِنَّهُ لاَ یَسْتَطِیعُ أَنْ یُمَارِسَ الْخَطِیئَةَ، لأَنَّهُ مَوْلُودٌ مِنَ اللهِ.10إِذَنْ، هَذَا هُوَ الْمِقِیَاسُ الَّذِی نُمَیِّزُ بِهِ بَیْنَ أَوْلاَدِ اللهِ وَأَوْلاَدِ إِبْلِیسَ.)) [ رسالة یوحنا الاولى 3 : 9 ]

 فبحسب كلام یوحنا یكون بولس هو من اولاد أبلیس !!!

وختاماً نسأل النصارى :

هل أنتم تقیمون الشعائر والطقوس والعبادات لبولس أم للمسیح ؟!

نرید إجابــة . . .

ونسأل الله العلی القدیر أن یهدینا سواء السبیل ، ،


برچسب ها: المسیح ، البولس ، النصاری ، الکاثولیکیه ، الانجیل ، الاناجیل ،

canadian prescriptions online
یکشنبه 1 مهر 1397 04:04 ب.ظ

Seriously many of helpful info!
canadian pharmacy uk delivery canada vagra best canadian pharmacies online canada online pharmacies drugs for sale on internet canadian prescriptions online canadian pharmaceuticals stocks canada online pharmacies online canadian pharmacy buy viagrow
http://cialisvonline.com/
چهارشنبه 28 شهریور 1397 12:01 ب.ظ

Thank you. Lots of content!

cialis free trial cialis kaufen wo cialis authentique suisse cialis daily new zealand side effects for cialis we choice cialis pfizer india safe dosage for cialis buy cialis uk no prescription tesco price cialis cheap cialis
http://viagrayosale.com/
یکشنبه 11 شهریور 1397 10:40 ب.ظ

You said that really well!
american pharmacy cialis how do cialis pills work india cialis 100mg cost effetti del cialis how does cialis work cialis tablets for sale only here cialis pills buy cialis click here to buy cialis weblink price cialis
viagra pills
سه شنبه 23 مرداد 1397 10:01 ق.ظ

Whoa all kinds of wonderful information!
sildenafil buy online uk buy viagra online using paypal buy viagra cheapest how to buy viagra online without buy viagra online safely where can i buy viagra online viagra cheap sildenafil sildenafil uk pharmacy viagra cheap buy
Cialis 20 mg
دوشنبه 7 خرداد 1397 04:55 ب.ظ

Nicely put, With thanks.
canadian cialis cialis kaufen bankberweisung buy brand cialis cheap free generic cialis precios de cialis generico try it no rx cialis walgreens price for cialis cialis cipla best buy cialis 5 mg buy purchase once a day cialis
Buy cialis online
پنجشنبه 20 اردیبهشت 1397 08:51 ب.ظ

Really plenty of terrific knowledge.
buying cialis in colombia pastillas cialis y alcoho il cialis quanto costa how does cialis work click now cialis from canada generic cialis in vietnam cialis pills in singapore cialis 5 mg rx cialis para comprar cialis name brand cheap
Tadalafil 5mg
سه شنبه 4 اردیبهشت 1397 04:07 ق.ظ

With thanks! I value this.
i want to buy viagra how to find viagra where can you buy viagra without a prescription how to get viagra online online pharmacy levitra buy viagra 100mg viagra alternatives buy viagra over the counter viagra cheap price ordering viagra
Online cialis
جمعه 3 فروردین 1397 04:14 ب.ظ

You actually mentioned this perfectly!
cialis with 2 days delivery canadian drugs generic cialis cialis pills in singapore cialis for bph canadian discount cialis buy cheap cialis in uk cialis generika miglior cialis generico estudios de cialis genricos safe dosage for cialis
Can stretching help you grow taller?
جمعه 17 شهریور 1396 02:46 ب.ظ
Nice post. I learn something new and challenging on blogs I stumbleupon everyday.
It will always be helpful to read through content from other authors and use a little something from other websites.
Maryjo
جمعه 22 اردیبهشت 1396 09:13 ق.ظ
Stunning story there. What occurred after? Take care!
BHW
یکشنبه 27 فروردین 1396 07:49 ب.ظ
Hi, i read your blog occasionally and i own a similar
one and i was just curious if you get a lot of spam remarks?
If so how do you reduce it, any plugin or anything you can recommend?
I get so much lately it's driving me crazy so any support is very much appreciated.
 
لبخندناراحتچشمک
نیشخندبغلسوال
قلبخجالتزبان
ماچتعجبعصبانی
عینکشیطانگریه
خندهقهقههخداحافظ
سبزقهرهورا
دستگلتفکر